patent2.jpg

براءات الإختراع

تسجيل 3 براءات إختراع بمركز OBLON  بالولايات المتحدة الأمريكية​​

1

طريقة لإنقاذ طيار الطائرة الحربية اثناء إصابتها 

FIGHTER PILOT RESCUE SYSTEM

يتمثل الابتكار في تطوير الجانب العلوي للطائرة الحربية كونة أكثر الأماكن أمانا فيها، سيتم وضع طائرة صغيرة خلف المقصورة المخصصة لقائد الطائرة, وفي حال اذا ما تعرضت الطائرة الحربية لإصابة مباشرة من قبل رصاص الدفاع الجوي في الأرض فسيكون اسفل الطائرة الجزء الاكثر تعرضا للإصابة بيمنا الجزء الاعلى لن يتعرض للإصابة المباشرة بإذن الله , حينها يمكن لقائد الطائرة الانتقال الى طائرة الطوارئ مباشرة وتفاديه للسقوط بواسطة البرشوت والذي سوف يودي به للهلاك في الغالب. 

2

طريقة لهبوط الطائرة بسلام أثناء تعطل عجلاتها

EMERGENCY RUNWAY

تتعدد اسباب تعطل خروج عجلات الطائرة والتي من شانها ان تودي الى خسائر فادحة, وبالتالي وقد تكون حياة الركاب في خطر اذا ما حدث خلل في الاجزاء الميكانيكية او الكهربائية المسؤولة عن انزال العجلات.
يتمثل الابتكار بوضع إطارات بقواعد هيدروليكية موزعة على شكل صفوف كل صف يحتوي على 3 عجلات وفي حال حدوث خلل لعجلات الطائرة فبالإمكان انزال الطائرة على المدرج وانزلاق الجزء السفلي للطائرة على العجلات بشكل طبيعي وملائم, ولضمان توازن الطائرة اثناء هبوطها على مدرج الطوارئ فانه تم تصميم عجلات المدرج بطريقة مقوسة والتي بدورها سوف تتلاءم مع التقوس الذي نجدة في الجزيء السفلي لكافة الطائرات. 

3

جهاز إطفاء حريق السيارة الذاتي

SMOKE-DETECTING AND FIRE-EXTINGUISHING SYSTEMS AND METHODS

يتمثل الإبتكار بوضع خزان يحتوي على مادة مخصصة لإطفاء الحريق مشابهة لما يستخدم في طفايات الحريق التقليدية. سيتم تركيب إسطوانة اسفل المقعد الخلفي لضمان سلامة الخزان من الانفجار أثناء حوادث الاصطدام حيث يحاكي في تصميمه الخزان الخاص بطفايات الحريق التي تعمل بضغط الهواء المختزن، تم محاكات هذا النوع من طفايات الحريق لأنها تعد أكثر الأنواع فعالية والأطول عمراً ، حيث أن العمر الإفتراضي لهذا النوع من طفايات الحريق يقدر بـ10 سنوات، سيتم إستخدام مادة البودر للإطفاء كونها تعد فعالة في حال اذا ما استخدمه على المحرك وما يحتويه من الاجزاء الكهربائية وزيوت. كما سيتم تركيب جهاز متصل مع حساس دخان الحرئق للتواصل الآلي مع الطوارئ والطلب التلقائي للنجدة. 

الإنتهاء من 3 إبتكارات لا  تزال في طور التسجيل

مسدس إطفاء الحرائق ذو القذائف آلية العمل

AUTOMATIC FIRE EXTINGUISHER GUN

1

يتمثل الابتكار بعمل طفاية حريق مبتكرة تساعد بالوصول الى الاماكن البعيدة والتي يصعب الوصول اليها أثناء إنقاذ الأشخاص المحتجزين بين السنت اللهب، هذا إلى جانب الحد من إستمرار وتمدد النيران في الأماكن الداخلية التي يصعب الوصول إليها.

سيتم عمل بندق أو قاذفة تزود فيها قذائف لا يتعدى وزنها النصف كج،  حيث تمتاز هذه القذائف بوجود صمامات آلية العمل، إذ أن هذه الصمامات شبيهة تماما بالصمامات الموجودة بطفايات الحريق المعروفة باسم Automatic Fire Extinguisher.

ميتروا السيارات ذو العربات ذاتية العمل

 CAR METRO

2

يتيح ميترو السيارات إمكانية تنقل قائدي المركبات بين المدن والقرى المجاورة من خلال السماح لقائدي المركبات بإدخال سياراتهم داخل عربات تسمح لهم بالسير والتوقف في محطات بشكل آلي تتيح للركاب إمكانية الإسترخاء وتلافي أي احتمالية للحوادث والإسطدامات.

طريقة لوضع استراحات على مختلف أنواع الجسور

ESTABLISHING REST AREA ON DIFFERENT BRIDGE TYPE

3

سيتم تزويد مسارات سير العربات في الجسور الرابطة بين المدن بمسار إضافي يتيح للمركبات إمكانية الخروج من الطريق السريع والتوجه لأسفل  الجسر او اعلاه حسب نوع الجسر ومن ثم الوصول الى منطقة الاستراحة , حيث تتيح هذه المنطقة مزايا عديدة للركاب والمسافرين على الجسر وهي :
1-    امكانية خروج المراكب من الجسر الى المخرج ومن ثم الخروج من مخرج الطريق المعاكس  وبالتالي عكس اتجاه الطريق والذي يترتب علية اختصار الوقت بدلا من المواصلة حتى نهاية الجسر .

2-    خدمات التزود بالوقود للقادمين من كلا الاتجاهين .

3-    خدمات اصلاح السيارات ومحال تموين هذا الى جانب وجود دورات مياه.

4-    ومواقف للسيارات.