Working on Computer

المشاريع

17355297503_7e6d0daf1d_k.jpg

دراسة جدوى الإستثمار في قطاع التذكارات السياحية بمكة المكرمة (مشروع تخرج):

يتمثل المشروع في انشاء مصنع صغير الحجم للمنتجات الفخارية والتي ستكون مختلفة عن كل ما هو معلوم ومشاهد من المنتجات الفخارية التقليدية المعتادة، وذلك انه سوف يتم المزج بين الماضي والحاضر من خلال محاكاتنا للماضي في المواد والطريقة المتبعة في الصنع والحاضر من خلال التغليف والمنتجات المصنعة والتي سوف تتلاءم مع التطور الذي نشهده في حياتنا اليومية؛ وذلك لضمان تماشيها مع الاحتياجات اليومية للناس في وقتنا الحاضر. 

هذا المشروع يتناول دراسة مالية تفصيلية للمشروع للتاكد من الجدوى الاقتصادية. 

garden 1.jpg

دراسة جدوى اقامة فعالية بـ

Sonnenberg Garden نيويورك:

تعد حديقة Sonnenberg Garden أحد الحدائق ذات الطابع التاريخي في ولاية نيويورك. يهدف المشروع إلي طرح مشروع مقترح لفعالية في الموقع عينة لتحسين الإيرادات. اشتمل المشروع على دراسة مالية مفصلة هذا إلى جانب تصميم يظهر بالتفصيل موقع الفعالية والانشطة المقامة فيها.

Ws.jpg

مهرجان جدة للرياضات البحرية:

تم تصميم هذة الفعالية لإقامتها بمدينة جدة وبتحديد منطقة شرم أبحر. تعتبر جدة من المناطق ذات الأهمية السياحية في المملكة لحتوائها علي شواطئ تطل علي البحر الأحمر  كذلك موقعها الجغرافي القريب من عدة مدن في المملكة العربية السعودية هذا عوضاً عن الكثافة السكانية الموجودة بمدينة جدة، ومما يجعل مدينة جدة المكان الأمثل لإقامة المهرجان انها تعد احد أهم مقاصد السياحة الداخلية في المملكة فهي مؤهل أكثر من غيرها لاستقبال الزوار والمشاركين في المهرجان من حيث البنية التحتية والفوقية.

Vana-Nava-Water-Park.jpg

حديقة الرياض المائية:

تنقسم مقومات الجذب السياحية إلي قسمين رئيسين هما مقومات جذب طبيعية ومقومات جذب صناعية. يعد هذان العنصران الحلقة الأساسية لتفضيل السائحين لمقاصد معينة دون غيرها.

ونظرا للأهمية التي تلعبها المقومات الصناعية في المقاصد السياحية والتي تساهم بدورها في زيادة حصتها السوقية من السائحين انطلقت فكرة انشاء منتزه ومدينة لعاب ترفيهية مع دراسة جدوى المشروع وما هي الايجابيات المترتبة على المقصد والدولة.
تمت مراعات الطبيعة الثقافية للمجتمع السعودي في التخطيط لهذا المشروع أنطلاقاً من أهمية الحصول على التأييد والدعم المجتمعي لضمان نجاح أي استثمار.